ماشاء الله تبارك الله , اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

هل يمنع الأسبرين أمراض القلب؟


إذا كانت كمية 100 ميليجرام من مادة "الأسبرين" غير كافية للتخفيف من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ما هي الكمية التي قد تكون، نظريا، قادرة على ذلك؟

نشرت مؤخرا مقالة علمية في محاولة لتلخيص معطيات عدد من الأبحاث التي أجريت حول تأثير مادة "ألأسبرين" على التخفيف من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خصوصا بين أوساط الناس الواقعين في مجموعات الخطر (مرضى ضغط الدم، السمنة الزائدة، السكري والكوليسترول).

ووفق ما جاء في المقالة يتبين أن أكثر من 40 مليون شخص يتعاطون "الأسبرين" كمادة واقية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يتناول هؤلاء ما بين 81 إلى 325 ميليجرام من الأسبرين يوميا. وفي حين أثبتت الأبحاث بشكل قطعي أن الأسبرين يفيد فعلا في منع تفاقم أمراض القلب والأوعية الدموية لدى من أصيب بها، لم يثبت بعد أن هذه المادة فعالة في منع الإصابة بالأمراض قبل وقوعهايذكر أن السنوات الأخيرة شهدت نشرا لعدد من الأبحاث التي تضاربت نتائجها حول فعالية هذه المادة في منع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فأشار قسم منها إلى فعالية "الأسبرين" في هذا المضمار، بينما أشارت أبحاث أخرى إلى أن هذه المادة لا تساهم أكثر من غيرها بمنع الإصابة.

أما المقالة التي نشرت مؤخرا، فقد حسمت النقاش بشكل جزءي، حيث تلخصت نتائجها بأن كمية 162 م.ج من "الأسبرين" يوميا قد تمنع فعلا احتمال الإصابة بالنوبات القلبية، بينما لن تكون كمية 100 م.ج أو أقل كافية لمنع هذه الإصابة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نجم خمسة © 2009-2010 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : موقع نجم خمسة
Preview on Feedage: %D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9 Add to My Yahoo! نجم خمسة Add to Google! نجم خمسة Add to AOL! نجم خمسة Add to MSN نجم خمسة Subscribe in NewsGator Online نجم خمسة
Add to Netvibes نجم خمسة Subscribe in Pakeflakes نجم خمسة Subscribe in Bloglines نجم خمسة Add to Alesti RSS Reader نجم خمسة Add to Feedage.com Groups نجم خمسة Add to Windows Live نجم خمسة
iPing-it نجم خمسة Add to Feedage RSS Alerts نجم خمسة Add To Fwicki نجم خمسة Add to Spoken to You نجم خمسة
Internet Top Blogs Yahoo bot last visit powered by  Ybotvisit.com MarocURL.net Google bot last visit powered by Bots Visit page rankBlog Directory Online Users Blog DirectoryAdd blog to our directory.