ماشاء الله تبارك الله , اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

انتشار نكات تسخر من بن علي

انتشار نكات تسخر من بن علي 2011,انتشار, نكات ,تسخر ,من, بن, علي, 2011,انتشار, نكات, تسخر, من ,بن ,علي 2011,انتشار نكات تسخر من بن علي 2011,انتشار نكات تسخر من بن علي 2011,انتشار نكات تسخر من بن علي 2011,انتشار, نكات ,تسخر ,من, بن, علي, 2011,انتشار, نكات, تسخر, من ,بن ,علي 2011,انتشار نكات تسخر من بن علي 2011,انتشار نكات تسخر من بن علي 2011,انتشار نكات تسخر من بن علي 2011,انتشار, نكات ,تسخر ,من, بن, علي, 2011,انتشار, نكات, تسخر, من ,بن ,علي 2011,انتشار نكات تسخر من بن علي 2011,انتشار نكات تسخر من بن علي 2011,انتشار نكات تسخر من بن علي 2011,انتشار, نكات ,تسخر ,من, بن, علي, 2011,انتشار, نكات, تسخر, من ,بن ,علي 2011,انتشار نكات تسخر من بن علي 2011,انتشار نكات تسخر من بن علي 2011,



ذهب زين العابدين بن علي لشراء حذاء وبمجرد ان دخل المتجر قدم له البائع حذاء فسأله الرئيس كيف عرفت مقاسي فرد قائلا تدهسنا منذ 23 عاما فكيف لا نعرف.

وقبل اسبوعين كان الموقف الوحيد الذي تستطيع فيه تونس ذكر اسم بن علي هو الثناء عليه والان اصبح مادة للنكات والرسوم الكارتونية على الانترنت والاغاني حتى تلك التي يبثها التلفزيون الرسمي.

وفر بن علي من تونس في 14 يناير كانون الثاني بعد اسابيع من الاحتجاجات المطالبة بالحرية بعد حقبة من الحكم البوليسي.

وعلى موقع فيسبوك وغيره من المواقع الالكترونية نشر على الفور نشطاء تعرضوا للقمع لفترة طويلة رسوما كارتونية للرئيس المخلوع وزوجته وافراد عائلته الذين يتهمهم العديد من التونسيين بجمع ثروات على حساب الشعب.

واظهرت احدى الرسومات بن علي في شكل حمار تقوده زوجته ليلى واخر يصوره وهو يحلب بقرة نقود وكأنها تونس.

وبث التلفزيون الحكومي الذي طالما كان بوقا لدعاية بن علي اغنية تقارن بينه وبين ادولف هتلر.

وملئت الصفحة الاخيرة من صحيفة الصباح التي كانت مملوكة لصهر بن علي بالعديد من الرسوم الكارتونية لبن علي. وصورت احدى الرسوم الرئيس المخلوع يقول وهو يوشك على الغرق “الان أؤمن بالديمقراطية.”

وأبلغ مهدي مبروك الخبير في علم الاجتماع رويترز “يعكس هذا حاجة الناس للانتقام من الرئيس السابق الذي حرمهم من حرية التعبير حتى في المقاهي وفي منازلهم. هذه السخرية من بن علي تكشف ان التونسيين استعادوا طابع الفكاهة الذي يتصفون به.”

وفي العاصمة لم يعد الناس يخفون اراءهم. فيمكن للمرء أن يسمع النكات تروى في المقاهي والحدائق.

وفر بن علي من تونس الى السعودية وتعهدت السلطات التونسية باستعادة اية اصول اخذها معه.

وتعهدت الحكومة الجديدة ايضا بحماية كل الحريات بما فيها حرية التعبير في ظل تقدم البلاد نحو اولى انتخاباتها الديمقراطية


لدخول الموقع اكتب فى جوجل نجم خمسةاو
najm5
www.najm5.blogspot.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نجم خمسة © 2009-2010 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : موقع نجم خمسة
Preview on Feedage: %D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9 Add to My Yahoo! نجم خمسة Add to Google! نجم خمسة Add to AOL! نجم خمسة Add to MSN نجم خمسة Subscribe in NewsGator Online نجم خمسة
Add to Netvibes نجم خمسة Subscribe in Pakeflakes نجم خمسة Subscribe in Bloglines نجم خمسة Add to Alesti RSS Reader نجم خمسة Add to Feedage.com Groups نجم خمسة Add to Windows Live نجم خمسة
iPing-it نجم خمسة Add to Feedage RSS Alerts نجم خمسة Add To Fwicki نجم خمسة Add to Spoken to You نجم خمسة
Internet Top Blogs Yahoo bot last visit powered by  Ybotvisit.com MarocURL.net Google bot last visit powered by Bots Visit page rankBlog Directory Online Users Blog DirectoryAdd blog to our directory.