ماشاء الله تبارك الله , اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

الفوضى في مصر ومبارك يتشبث بالسلطة

الفوضى في مصر ومبارك يتشبث بالسلطة 2011,الفوضى, في ,مصر, ومبارك ,يتشبث, بالسلطة, 2011,الفوضى, في ,مصر, ومبارك, يتشبث ,بالسلطة ,,الفوضى في مصر ومبارك يتشبث بالسلطة 2011,الفوضى في مصر ومبارك يتشبث بالسلطة 2011,الفوضى في مصر ومبارك يتشبث بالسلطة 2011,الفوضى, في ,مصر, ومبارك ,يتشبث, بالسلطة, 2011,الفوضى, في ,مصر, ومبارك, يتشبث ,بالسلطة ,,الفوضى في مصر ومبارك يتشبث بالسلطة 2011,الفوضى في مصر ومبارك يتشبث بالسلطة 2011,الفوضى في مصر ومبارك يتشبث بالسلطة 2011,الفوضى, في ,مصر, ومبارك ,يتشبث, بالسلطة, 2011,الفوضى, في ,مصر, ومبارك, يتشبث ,بالسلطة ,,الفوضى في مصر ومبارك يتشبث بالسلطة 2011,الفوضى في مصر ومبارك يتشبث بالسلطة 2011,الفوضى في مصر ومبارك يتشبث بالسلطة 2011,الفوضى, في ,مصر, ومبارك ,يتشبث, بالسلطة, 2011,الفوضى, في ,مصر, ومبارك, يتشبث ,بالسلطة ,,الفوضى في مصر ومبارك يتشبث بالسلطة 2011,الفوضى في مصر ومبارك يتشبث بالسلطة 2011,



امتلات شوارع العاصمة المصرية القاهرة في ساعة مبكرة من صباح يوم الاحد بالمتاجر المنهوبة والسيارات المحروقة ورائحة الاطارات المشتعلة في الوقت الذي سعى فيه الرئيس حسني مبارك لمساومة الحشود الغاضبة وناضلت فيه قوات الامن لاحتواء اللصوص.

وخلال خمسة ايام من الاحتجاجات غير المسبوقة والتي هزت مصر وقتل فيها اكثر من 100 شخص وتملك الخوف المستثمرين والسائحين عرض مبارك اول لمحة من خطة للتقاعد ووقع 80 مليون مصري بين الامل في اصلاحات ديمقراطية والخوف من الفوضى.

وتغاضت الولايات المتحدة والدول الاوروبية والتي ايدت مبارك على رأس اكبر الدول العربية سكانا طوال 30 سنة عن وحشية الشرطة والفساد مقابل توفير حصن منيع ضد الشيوعية اولا ثم التشدد الاسلامي الان.

واكبر خوف مباشر كان من النهب في الوقت الذي انهار فيه النظام العام كله. واقتحم غوغاء السوبر ماركت والبنوك ومتاجر الذهب والمباني الحكومية. والحق لصوص اضرارا باثنتين من المومياوات في المتحف المصري .

وقالت ايناس شفيق (35 عاما) “انهم يتركون مصر تحرق تماما.”

ورضخ مبارك (82 عاما) للمحتجين وعين نائبا للرئيس لاول مرة وهو عمر سليمان الذي كان حتى الان مدير مخابراته كخليفة له في نهاية الامر لفترة انتقالية على الاقل. ويرى كثيرون ايضا ذلك بانها نهاية لطموحات نجله جمال لتولي السلطة.

وربما ادت علامات على ان مبارك ربما يستعد لتسليم السلطة داخل المؤسسة العسكرية الى طمأنة بعض المصريين الخائفين من الوقوع في حالة فوضى .

ولكن هؤلاء الموجودين في شوارع القاهرة لمسوا فيها ضعفا ومازالوا تواقين لترك مبارك السلطة الان .

وقال محمد عيسوي وهو خريج يبلغ من العمر 26 عاما عن هذه التعيينات ان هذا غير مقبول وعلى مبارك ان يتقاعد فالاضطرابات العامة لن تتوقف الا بعد تحقيق ذلك.

وفي واشنطن قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية بي. جيه. كراولي انه لا يمكن للحكومة المصرية الاكتفاء “باعادة ترتيب الاوراق.”



لدخول الموقع اكتب فى جوجل نجم خمسةاو
najm5
www.najm5.blogspot.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نجم خمسة © 2009-2010 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : موقع نجم خمسة
Preview on Feedage: %D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9 Add to My Yahoo! نجم خمسة Add to Google! نجم خمسة Add to AOL! نجم خمسة Add to MSN نجم خمسة Subscribe in NewsGator Online نجم خمسة
Add to Netvibes نجم خمسة Subscribe in Pakeflakes نجم خمسة Subscribe in Bloglines نجم خمسة Add to Alesti RSS Reader نجم خمسة Add to Feedage.com Groups نجم خمسة Add to Windows Live نجم خمسة
iPing-it نجم خمسة Add to Feedage RSS Alerts نجم خمسة Add To Fwicki نجم خمسة Add to Spoken to You نجم خمسة
Internet Top Blogs Yahoo bot last visit powered by  Ybotvisit.com MarocURL.net Google bot last visit powered by Bots Visit page rankBlog Directory Online Users Blog DirectoryAdd blog to our directory.