ماشاء الله تبارك الله , اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

نصائح توفر لكِ نوماً مريحاً هادئ وعميق

نصائح توفر لكِ نوماً مريحاً هادئ وعميق2011,نصائح ,توفر, لكِ, نوماً, مريحاً, هادئ, وعميق2011,,نصائح, توف,ر لكِ ,نوماً, مريحاً, هادئ, وعميق2011,نصائح, توفر, لكِ ,نوماً ,مريحاً ,هادئ ,وعميق2011,نصائح, توف,ر لكِ ,نوماً, مريحاً, هادئ ,وعميق2011,نصائح, توف,ر لكِ نوماً ,مريحاً هادئ وعميق2011,نصائح توفر لكِ نوماً مريحاً هادئ وعميق2011


كثيرات من النساء يعانين من الأرق بين الحين والآخر، بعضهن في فترات معينة من الشهر أو لدى تغير المواسم أو بعد العودة من الإجازات.

وتتعدد أسباب قلة النوم أو عدم انتظامه، ولكن لكل مشكلة حل. إليكِ بعض الطرق الطبيعية التي سوف توفر لكِ نوماً مريحاً:
1.تجنبي الضغوطات النفسية أوالأنشطة المجهدة قبل النوم بساعة أو ساعتين كالتفكير بالمأدبة التي سوف تقدمينها غداً، أو في آخر مشكلة بينك وزوجك. حاولي قراءة كتاب أو مجلة لتساعدك للاستعداد للنوم و تصرف تفكيرك عن ما يوتركِ.

2. لإعداد جسمكِ ابدئي بأخذ حمام دافئ. فالماء الدافئ يحفز تدفق الدم إلى العضلات وبذلك يساعدها على الاسترخاء. وإن لم يكن لديك الوقت للاستحمام فشرب كأس من شاي البابونج الدافئ أو شاي أعشاب خالٍ من الكافيين سوف يساعد على تهدئة جسمك من الداخل. كما أن أخذ بعض الفيتامينات مثل الكالسيوم و المغنسيوم يساعد على إيقاف تشنجات العضلات أثناء النوم.

3. تناول وجبة دسمة قبل النوم قد يحرك جهازك الهضمي بينما جسمك يكون محتاجاً للراحة. وفي الوقت نفسه لا تجوّعي نفسك حاولي أكل وجبه خفيفة لا تثقل عليك مثل أكل حبوب القمح مع الحليب. كما أن شرب كأس من الحليب الدافئ مع ملعقة عسل من الطرق المتعارف عليها قديماً لكنها قد تساعدك كثيراً. ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والمشروبات الغازية. استهلاك الكافيين بعد الساعة الثانية ظهراً قد يؤثر على نومك.

4. إذا استيقظتِ وواجهتِ صعوبة في العودة إلى النوم تجنبي النظر إلى الوقت، فتعداد ساعات النوم يسبب ضغط نفسياً وبذلك يصعب عليك النوم مجدداً. وعودي جسمك على ساعات نوم ثابتة.

5. غرفة نومك الخاصة يجب أن تكون خالية من أي شيء يمكن أن يسبب اضطراباً في ساعات نومك تخلصي من الكمبيوتر المحول والتلفاز في غرفة النوم. واحرصي أن تكون غرفتك مظلمة بالكامل ومعزولة عن أي ضوضاء خاصة في وقت النوم.

6. ضعي ورقه و قلم بقرب سريرك فكثير من الأحيان تطرأ علينا أفكار لا نريد نسيانها فتشغل تفكيرنا طوال الليل بتسجيلها سوف تتخلصين من التفكير فيها.

7. نحن نقضي ثلث حياتنا في السرير فاستثمري بمرتبة تدعم عامودك الفقري ووسادة تناسب احتياجاتك وملاءات ذات جودة عالية و ناعمة لتوفر لكِ نوماً مريحاً.

8. سريرك هو فقط للنوم لا تجعليه مكتب عملك أو مكاناً لإنجاز مهماتك الأخرى.

9. مارسي تمارين التنفس لدى استلقاءك في السرير، الشهيق من الأنف والزفير من الفم.

10. لا ينبغي أن تزيد ساعات نومك عن الثماني ساعات ولا تقل عن السبع ساعات. حاولي أن تكون جميع أجهزة التحكم قريبة من السرير كي لا تضطري للقيام لإطفاء الضوء أو خفض التكييف.

أخيرا تذكري دائما إنها ليست عدد الساعات التي تقضينها في السرير بل نوعية تلك الساعات التي ستغرقين فيها بالنوم





تعليقك يشجعنا على الاستمرار فلا تنسى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نجم خمسة © 2009-2010 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : موقع نجم خمسة
Preview on Feedage: %D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9 Add to My Yahoo! نجم خمسة Add to Google! نجم خمسة Add to AOL! نجم خمسة Add to MSN نجم خمسة Subscribe in NewsGator Online نجم خمسة
Add to Netvibes نجم خمسة Subscribe in Pakeflakes نجم خمسة Subscribe in Bloglines نجم خمسة Add to Alesti RSS Reader نجم خمسة Add to Feedage.com Groups نجم خمسة Add to Windows Live نجم خمسة
iPing-it نجم خمسة Add to Feedage RSS Alerts نجم خمسة Add To Fwicki نجم خمسة Add to Spoken to You نجم خمسة
Internet Top Blogs Yahoo bot last visit powered by  Ybotvisit.com MarocURL.net Google bot last visit powered by Bots Visit page rankBlog Directory Online Users Blog DirectoryAdd blog to our directory.