ماشاء الله تبارك الله , اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

عمرو واكد : لو بقي مبارك كنت سأتنازل عن مصريتي

عمرو واكد : لو بقي مبارك كنت سأتنازل عن مصريتي 2011,عمرو ,واكد , لو بقي, مبارك, كنت, سأتنازل, عن مصريتي , 2011,عمرو واكد : لو بقي مبارك كنت سأتنازل عن مصريتي 2011,عمرو ,واكد , لو بقي, مبارك, كنت, سأتنازل, عن مصريتي , 2011عمرو واكد : لو بقي مبارك كنت سأتنازل عن مصريتي 2011,عمرو ,واكد , لو بقي, مبارك, كنت, سأتنازل, عن مصريتي , 2011,عمرو واكد : لو بقي مبارك كنت سأتنازل عن مصريتي 2011,عمرو ,واكد , لو بقي, مبارك, كنت, سأتنازل, عن مصريتي , 2011,


لم تكن انفعالات الفنان المصري عمرو واكد في حواره مع الجمهور يوم 8 مارس/آذار عبر ناس TV تسير على وتيرة واحدة، فأحيانا يبدو متفائلا، وأحيانا تظهر عليه علامات القلق، وفي وقت ثالث كان عصبيا.
ورغم أن المناسبة التي نُظم الحوار بسببها وهي الاحتفال بنجاح الثورة المصرية كانت تدعو للتفاؤل فقط، إلا أن تنوع الأسئلة التي استقبلها “واكد” فرضت هذا التباين الشديد في المشاعر.
كانت الأسئلة المتعلقة بالثورة المصرية منذ بدايتها وحتى يوم تنحي مبارك، هي مصدر التفاؤل، حيث أكد أنه لم يكن يتوقع نجاح الثورة المصرية، لأن الدعوة لها في البداية لم تتجاوز كونها تظاهرة يوم 25 يناير.
وقال إنه تعلم منها الكثير من الدروس، ومنها أن الحلم يمكن تحقيقه مهما بدا صعبا، وأن الإرادة الشعبية قادرة على تحقيق المعجزات.
واعتبر لحظة تنحي مبارك من أسعد لحظات حياته، وقال: “أصبت بسعادة بالغة، ثم بدأت أفكر بكلمات خطاب التنحي، وانتابني شك في كلمة التخلي عن السلطات التي قيلت بالخطاب، وسألت لماذا لم يقل تنحيت، لكن فرحة الشارع أنستني هذه الشكوك”.
وصمت واكد للحظات، قبل أن يضيف: “لو لم نشهد هذه اللحظات، وظل مبارك في الحكم، كنت سأهاجر وأبحث لي عن جنسية أخرى”.
ثورة بالأشخاص والموضوعات
ومن التفاؤل إلى العصبية، بدا واكد وهو يتحدث عن زملائه من الفنانين الذين لم يؤيدوا الثورة، وقسم هؤلاء لفريقين، فريق شجع على سحق المتظاهرين، وفريق اكتفى بتأييد مبارك.

وقال: “كلا الفريقين لن أعمل معهم مجددا، لكن يمكن أن ألتمس بعضا من العذر للفريق الذي أيد مبارك، لأن هذا هو رأيه”.
وتنبأ واكد أن يواجه هؤلاء الفنانين أزمة تتعلق بانخفاض شعبيتهم، وتوقع أن تخلق الثورة جيلا جديدا من الفنانين يحتلون مواقع الصدارة.
وتوقع أن يكون التغيير ليس فقط في الأشخاص، لكنه يشمل –أيضا– الموضوعات، معتبرا أن توقف الحركة الدرامية في الوقت الحالي مؤشر على ذلك، لأن المسلسلات التي تم البدء في تصويرها قبل الثورة لا تصلح موضوعاتها لمصر ما بعد الثورة.
أنا ضد التطبيع
ولم تظهر العصبية فقط في تعرض واكد لهذه المنطقة، لكنها بدت واضحة –أيضا– في تعرضه لاتهامٍ يلاحقه دائما أنه مع التطبيع الفني مع إسرائيل. وقال: “كيف أنتقد دائما الاستعمار الصهيوني، ثم أُتهم بأني مع التطبيع”.
وحمَّل واكد إعلام مبارك مسئوليةَ إلصاق هذه التهمة به، لدعوة المجتمع للتطبيع من خلال الترويج أن هناك شخصيات فنية مقتنعة به، مستخدمين في هذا الإطار معلومة أني شاركت في مسلسل تم تصويره بتونس كان به ممثل إسرائيلي.
وقال: “عندما وقّعت على عقد هذا المسلسل لم أكن أعرف بمشاركته، ولم يكن بالإمكان التراجع بسبب قيمة الشرط الجزائي الكبيرة التي لا أقدر على دفعها، ثم إن نص المسلسل لا يوجد به ما يخالف قناعاتي”.
ودلل واكد على هذه النظرة التآمرية من الإعلام، بأنه شارك في مسلسل إنجليزي ينتقد اليهود اسمه “مقتل توماس هيرندال” ولم يكتب عنه أي إعلامي عربي. وحاول في هذا الإطار التفرقة بين التطبيع معهم ومشاهدة أفلامهم، وقال: أنا ضد التطبيع، لكني أدعو لمشاهدة أفلامهم من باب اعرف عدوك”.
نجاح غير مكتمل
وبدا على واكد القلق أثناء حديثه عن مستقبل الثورة المصرية بعد تنحي مبارك ومستقبل الثورات العربية الأخرى، فضلا عن التعديلات الدستورية المزمع الاستفتاء عليها في 19 مارس الجاري.
وقال: “موافقتنا على التعديلات تعني إقرارنا بالدستور كله.. وهو ما زال به مواد تعطي الرئيس صلاحيات واسعة جدا”.
ولم تختفي حالة القلق وهو يتحدث عن الثورة الليبية التي تواجه شخصا ليس لديه مانع من أن يقتل شعبه كله حتى يظل على كرسي الحكم. وقال: “القذافي مجرم حرب ولا بد من اعتقاله فورا”.
وتوقع واكد رغم قلقه أن تنجح الثورة الليبية، لكن بعد المزيد من الخسائر، كما ربط انتقال الثورة إلى فلسطين باتحاد الفلسطينيين أولا، وقال: “إذا لم تتحدوا، فلا تقوموا بثورة”.
وعن إشاعة البعض أنه “فلسطيني”، قال: “أنا فلسطيني القلب.. لكني أعتز بمصريتي”.


لدخول الموقع اكتب فى جوجل نجم خمسةاو
najm5
www.najm5.blogspot.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نجم خمسة © 2009-2010 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : موقع نجم خمسة
Preview on Feedage: %D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9 Add to My Yahoo! نجم خمسة Add to Google! نجم خمسة Add to AOL! نجم خمسة Add to MSN نجم خمسة Subscribe in NewsGator Online نجم خمسة
Add to Netvibes نجم خمسة Subscribe in Pakeflakes نجم خمسة Subscribe in Bloglines نجم خمسة Add to Alesti RSS Reader نجم خمسة Add to Feedage.com Groups نجم خمسة Add to Windows Live نجم خمسة
iPing-it نجم خمسة Add to Feedage RSS Alerts نجم خمسة Add To Fwicki نجم خمسة Add to Spoken to You نجم خمسة
Internet Top Blogs Yahoo bot last visit powered by  Ybotvisit.com MarocURL.net Google bot last visit powered by Bots Visit page rankBlog Directory Online Users Blog DirectoryAdd blog to our directory.