ماشاء الله تبارك الله , اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

تراجع بورصات الخليج بسبب مصر

أغلقت, مؤشرات ,الأسواق, الخليجية, الأحد, على, تراجعات, حادة, نسبيا,تراجع بورصات الخليج بسبب مصر متأثرة, بالاضطرابات, في, مصر, التي, تقرر, غلق, سوقها للأوراق, المالية, لليوم, الثان,ي على, التوالي, الهبوط, تعدى, بورصتي, الإمارات, إلى, باقي, بورصات ,الخليج,1 31 2011


الهبوط تعدى بورصتي الإمارات إلى باقي بورصات الخليج



أغلقت مؤشرات الأسواق الخليجية الأحد على تراجعات حادة نسبيا متأثرة بالاضطرابات في مصر التي تقرر غلق سوقها للأوراق المالية لليوم الثاني على التوالي.

وكانت السلطات المالية المصرية قد قررت وقف التداول في البورصة المحلية الأحد بعدما بلغت خسائرها في جلستين 12 مليار دولار.

وتقرر تمديد غلق البورصة حتى الاثنين على الأقل تحسبا لخسائر إضافية, كما قررت السلطات غلق البنوك يوما إضافيا.

وتأثرت أسواق الأسهم الخليجية سلبا في بداية تداولاتها الأسبوعية الأحد بالوضع المضطرب في مصر إذ انخفضت مؤشرات بعض تلك الأسواق بنسبة تجاوزت 6% قبل أن تقلص خسائرها في نهاية التداولات.

وأغلق مؤشر سوق دبي للأوراق المالية منخفضا 4.32% مع هبوط أسهم شركات قيادية.

وفي بداية التداول, انخفض سعر سهم شركة إعمار العقارية التي تفذ مشاريع في مصر بنسبة 10% وهو الحد الأقصى المسموح به قبل أن يغلق متراجعا بنسبة 8.26%.

كما أغلق مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية على انخفاض بنسبة 3.68% مع تراجع أسهم شركات كبرى على غرار شركة اتصالات الإمارات التي تنشط في السوق المصرية من خلال شركة اتصالات مصر.

وكما هو الحال بالنسبة إلى بورصتي دبي وأبوظبي, أغلق مؤشر بورصة قطر منخفضا بنحو 3% بعدما بلغ الانخفاض خلال التداول 5%.

أما مؤشر البورصة السعودية فتراجع الأحد بنسبة 2.47% مقارنة بأكثر من 6% أمس. وكانت خسائر سوق الكويت للأوراق المالية أقل إذ تراجع المؤشر بنسبة 1.76% فقط.

حالة خوف
ونقلت مراسلة الجزيرة نت في أبوظبي شيرين يونس عن خبراء أن بورصتي الإمارات تأثرتا بالاضطرابات السياسية في مصر رغم عدم الانكشاف الكبير للأسواق الإماراتية على نظيرتها المصرية.

وفسر زياد الدباس المحلل المالي ومدير إدارة أسواق المال الداخلية ببنك أبوظبي الوطني التراجع المسجل الأحد بحالة الخوف التي سيطرت على المستثمرين جراء الوضع في مصر.

وأضاف الدباس أن المستثمرين الأجانب هم أكثر المتأثرين إذ قاموا بعمليات بيع كبيرة، وتوقع استمرار هبوط الأداء طالما استمر عدم الاستقرار الأمني والسياسي في المنطقة.

من جهته, اعتبر وليد الخطيب مدير التداول بشركة ضمان للأوراق المالية حالة الذعر التي سادت في الأسواق الخليجية ومنها الإماراتية "مبالغا" فيها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الاقتصادي الكويت علي النمش قوله إن تراجع مؤشرات الأسواق الخليجية طبيعي باعتبار أن هناك استثمارات خليجية كبيرة في مصر


لدخول الموقع اكتب فى جوجل نجم خمسةاو
najm5
www.najm5.blogspot.com






0 التعليقات:

إرسال تعليق

نجم خمسة © 2009-2010 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : موقع نجم خمسة
Preview on Feedage: %D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9 Add to My Yahoo! نجم خمسة Add to Google! نجم خمسة Add to AOL! نجم خمسة Add to MSN نجم خمسة Subscribe in NewsGator Online نجم خمسة
Add to Netvibes نجم خمسة Subscribe in Pakeflakes نجم خمسة Subscribe in Bloglines نجم خمسة Add to Alesti RSS Reader نجم خمسة Add to Feedage.com Groups نجم خمسة Add to Windows Live نجم خمسة
iPing-it نجم خمسة Add to Feedage RSS Alerts نجم خمسة Add To Fwicki نجم خمسة Add to Spoken to You نجم خمسة
Internet Top Blogs Yahoo bot last visit powered by  Ybotvisit.com MarocURL.net Google bot last visit powered by Bots Visit page rankBlog Directory Online Users Blog DirectoryAdd blog to our directory.