ماشاء الله تبارك الله , اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

تظاهرات بالعالم تضامنا مع المصريين

30/1/2011جانب من المظاهرات أمام السفارة المصرية بباريس (الجزيرة نت)
تواصلت التظاهرات والاحتجاجات أمام مقار السفارات المصرية في أنحاء مختلفة من العالم تضامنا مع الاحتجاجات الشعبية التي لا تزال مستمرة في مصر لليوم السادس على التوالي، للمطالبة بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك



جانب من المظاهرات أمام السفارة المصرية بباريس (الجزيرة نت)

تواصلت التظاهرات والاحتجاجات أمام مقار السفارات المصرية في أنحاء مختلفة من العالم تضامنا مع الاحتجاجات الشعبية التي لا تزال مستمرة في مصر لليوم السادس على التوالي، للمطالبة بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك.

فرنسا
ففي العاصمة الفرنسية باريس تواصلت الاحتجاجات لليوم الثالث على التوالي أمام السفارة المصرية بمشاركة العديد من المواطنين المصريين والتونسيين والفلسطينيين، إضافة إلى عشرات من نشطاء الحزب الاشتراكي الفرنسي والمواطنين الفرنسيين.

وستستمر الاحتجاجات -التي بدأت الجمعة والسبت- في الأسبوع المقبل بعد الحصول علي تصريح أمني لذلك.

جانب من التظاهرة أمام السفارة المصرية بأوسلو (الجزيرة)
النرويج
وفي العاصمة النرويجية أوسلو أفاد مراسل الجزيرة سمير شطارة بأن عشرات الأفراد من الجالية المصرية ومتضامنين من دول مختلفة واصلوا احتجاجاتهم الأحد أمام السفارة المصرية هناك تضامنا مع مطالب الشعب المصري.

ووصف المتظاهرون الرئيس مبارك بالطاغية وطالبوه بمغادرة سدة الحكم "مع نظامه". وقال بعض المتظاهرين إن الاحتجاجات في أوسلو ستستمر حتى "يفهم" الرئيس المصري ما يرده الشعب بتركه السلطة.

الولايات المتحدة
وفي نيويورك بالولايات المتحدة تظاهر أكثر من 2000 شخص من أبناء الجالية المصرية ومتضامنون معهم أمام مبنى الأمم المتحدة وهتفوا لصالح التغيير في مصر ووصفوا الرئيس مبارك بالطاغية وطالبوه بمغادرة سدة الحكم مع نظامه.

وفي واشنطن خرج متظاهرون مصريون لليوم الثاني على التوالي أمام سفارة بلادهم في واشنطن ورددوا هتافات دعت الرئيس المصري إلى التخلي عن الحكم، والإصغاء لصوت الشعب المصري المطالب بالتغيير، كما تظاهر العشرات أمام مقر البيت الأبيض.

بريطانيا
احتشد الآلاف من أبناء الجالية المصرية وأبناء الجاليتين العربية والإسلامية وبريطانيين ظهر السبت ولليوم الثالث على التوالي أمام السفارة المصرية وهم يرفعون الأعلام المصرية والتونسية والفلسطينية ولافتات التضامن مع المظاهرات في مصر, كما رفعوا شعارات منددة بالرئيس المصري ونظامه وطالبوا برحيله.

إيطاليا
تظاهر العشرات من المصريين أمس السبت أمام مقر سفارتهم في روما لدعم الاحتجاجات في مصر، حيث رفع المتظاهرون لافتات بالعربية والإيطالية تنادي برحيل الرئيس مبارك وتطالب بإصلاحات سياسية واجتماعية.

وقال بعض المتظاهرين إن المظاهرة ستستمر حتى يوم الاثنين، ومن المتوقع أن تشهد أعدادا أكبر حين تعرف الجالية المصرية بوجود مظاهرة.

ألمانيا
تظاهرالآلاف في العاصمة الألمانية برلين، ورفع المتظاهرون أعلام مصر ولافتات تندد بالرئيس مبارك وتطالب برحيله وتؤكد تضامنها مع مطالب المصريين.

إسبانيا
شهد وسط مدينة برشلونة الإسبانية أمس السبت مظاهرات حاشدة تضامنا مع احتجاجات مصر وتونس، ورفع متظاهرون أعلام البلدين مطالبين الرئيس المصري بالتنحي عن الحكم والاستجابة لمطالب المصريين.

المتظاهرون في اليونان وصفوا الرئيس مبارك بالإرهابي (الجزيرة نت)
اليونان
وأمام السفارة المصرية بالعاصمة اليونانية أثينا تظاهر المئات من أبناء الجالية المصرية تعبيرا عن تضامنهم مع مواطنيهم داخل مصر ومطالبة بتغيير النظام.

الدول العربية
كما شهد العديد من عواصم الدول العربية مظاهرات تضامنية أمام مقار سفارات مصر، وأعرب المشاركون في جميع تلك المظاهرات عن تضامنهم مع الشعب المصري ووقوفهم إلى جانب مطالبه وعلى رأسها تنحي الرئيس مبارك عن الحكم.

تونس
خرج مئات الأشخاص من جنسيات عربية مختلفة للتعبير عن تضامنهم مع الاحتجاجات في مصر بعد ظهر أمس السبت في ثاني مسيرة تضامن مع الشعب المصري تشهدها تونس خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتجمع المتظاهرون أمام السفارة المصرية في تونس العاصمة, ورددوا هتافات تدعو إلى تنحي مبارك, وتحث المصريين على مواصلة الاحتجاجات حتى تتحقق أهدافهم على غرار ما حصل في تونس.

الجزائر
وقع عشرات الصحفيين الجزائريين أمس السبت على عريضة دعم لزملائهم في مصر بسبب ما تعرضوا له من ضغوط أثناء ممارسة مهامهم الصحفية في نقل حقيقة القمع ضد الانتفاضة الشعبية في مصر، على حد تعبيرهم.

اليمن
خرج مئات اليمنيين أمس السبت في مسيرة شارك بها برلمانيون من مقر نقابة الصحفيين إلى السفارة المصرية في العاصمة صنعاء وهم يرددون هتافات تضامنية مع الشعب المصري، كما طالبوا الرئيس علي عبد الله صالح وأسرته بالرحيل، لكن حال العشرات من قوات الأمن دون وصول المظاهرة إلى مقر السفارة.

جانب من التظاهرة أمام السفارة المصرية
في عمان (الجزيرة نت)
الأردن
تظاهر مئات الأردنيين أمام السفارة المصرية في العاصمة الأردنية عمّان بعد ظهر السبت تضامنا مع المسيرات الشعبية في مصر المطالبة برحيل الرئيس مبارك, وذلك وسط تواجد أمني كبير لمنع المعتصمين من محاولة دخول السفارة.

ولوحظ عدم مشاركة أي من أبناء الجالية المصرية في الأردن بالاعتصام رغم أنهم يعدون من أكبر الجاليات الأجنبية في البلاد.

فلسطين 48
تظاهر العشرات تضامنا مع الاحتجاجات الشعبية في مصر في كل من مدينة الناصرة وسخنين وحيفا وكفر ياسيف قرب عكا، ورفع المتظاهرون أعلاما حمراء وشعارات بينها "الحكام العرب خنجر في ظهر الشعوب العربية".

كما تظاهر عشرات الطلاب من جامعة تل أبيب أمام السفارة المصرية في تل أبيب، وحملوا أعلاما فلسطينية ومصرية وتونسية وشعارات منددة بالنظام المصري ومطالبة الرئيس مبارك بالتنحي عن الحكم.

القدس
وفي القدس الشرقية رفع متظاهرون شعارات تضامنا مع الشعبين المصري والتونسي عند باب العمود في البلدة القديمة، وانضم إلى هذه المظاهرة مجموعة من نساء حي الشيخ جراح مع خروج آلاف المصلين من المسجد الأقصى بعد صلاة الجمعة الذين انضم العشرات منهم إلى المظاهرة.

قطر
اعتصم عشرات المصريين قرب مقر السفارة المصرية في العاصمة القطرية الدوحة تضامنا مع احتجاجات مصر وللمطالبة بتنحي الرئيس مبارك عن الحكم.

السعودية
وجهت مجموعة تطلق على نفسها الرابطة الحرة للمصريين العاملين في السعودية خطابا إلى السفير المصري بالرياض محمود عوف طالبت فيه بتنحي الرئيس مبارك واختيار رئيس مؤقت للبلاد وتشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية، وعبرت عن التضامن الكامل مع مطالب المتظاهرين.

لبنان
تظاهر نحو 200 لبناني من الأحزاب اليسارية اللبنانية وأفراد من الجالية المصرية أمام السفارة المصرية في العاصمة بيروت بعد ظهر السبت دعما للمظاهرات المناوئة للحكومة التي تجري في مصر.

ورفع المتظاهرون لافتات تدعو الرئيس مبارك للمغادرة، في حين قامت السلطات اللبنانية بتشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة المصرية ووضعت الأسلاك الشائكة حولها لمنع المتظاهرين من محاولة الاقتراب من المبنى.

موريتانيا
تظاهر نحو 200 شاب موريتاني السبت تأييدا لاحتجاجات الشعب المصري مرددين شعارات تطالب الرئيس مبارك بالتنحي وبالتسليم لإرادة المصريين، وسار المتظاهرون من المسجد الجامع بنواكشوط نحو السفارة المصرية التي وجدوا أن عناصر من الحرس قد طوقتها بشكل كامل


لدخول الموقع اكتب فى جوجل نجم خمسةاو
najm5
www.najm5.blogspot.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نجم خمسة © 2009-2010 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : موقع نجم خمسة
Preview on Feedage: %D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9 Add to My Yahoo! نجم خمسة Add to Google! نجم خمسة Add to AOL! نجم خمسة Add to MSN نجم خمسة Subscribe in NewsGator Online نجم خمسة
Add to Netvibes نجم خمسة Subscribe in Pakeflakes نجم خمسة Subscribe in Bloglines نجم خمسة Add to Alesti RSS Reader نجم خمسة Add to Feedage.com Groups نجم خمسة Add to Windows Live نجم خمسة
iPing-it نجم خمسة Add to Feedage RSS Alerts نجم خمسة Add To Fwicki نجم خمسة Add to Spoken to You نجم خمسة
Internet Top Blogs Yahoo bot last visit powered by  Ybotvisit.com MarocURL.net Google bot last visit powered by Bots Visit page rankBlog Directory Online Users Blog DirectoryAdd blog to our directory.