ماشاء الله تبارك الله , اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

فيديو اخر اخبار مظاهرات مصر اليوم الجمعه

فيديو اخر اخبار مظاهرات مصر اليوم الجمعه 2011,فيديو ,اخر, اخبار, مظاهرات ,مصر ,اليوم, الجمعه, 2011,فيديو ,اخر, اخبار ,مظاهرات ,مصر ,اليوم ,الجمعه ,2011,فيديو اخر اخبار مظاهرات مصر اليوم الجمعه 2011,فيديو اخر اخبار مظاهرات مصر اليوم الجمعه 2011,فيديو ,اخر, اخبار, مظاهرات ,مصر ,اليوم, الجمعه, 2011,فيديو ,اخر, اخبار ,مظاهرات ,مصر ,اليوم ,الجمعه ,2011,فيديو اخر اخبار مظاهرات مصر اليوم الجمعه 2011فيديو اخر اخبار مظاهرات مصر اليوم الجمعه 2011,فيديو ,اخر, اخبار, مظاهرات ,مصر ,اليوم, الجمعه, 2011,فيديو ,اخر, اخبار ,مظاهرات ,مصر ,اليوم ,الجمعه ,2011,فيديو اخر اخبار مظاهرات مصر اليوم الجمعه 2011,,








مظاهرات الجمعة
تضافرت الدعوات بين مختلف القوى السياسية لجعل يوم غد الجمعة "يوم غضب" وقد وزعت حركة شباب 6 أبريل -التي كان لها دور بارز في إطلاق الاحتجاجات- عشرين ألف منشور تدعو إلى جعل يوم غد الجمعة "يوم غضب جديدا".

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد أعلنت رسميا الامتناع عن المشاركة في الاحتجاجات التي تمت الدعوة إليها بمناسبة عيد الشرطة الذي وافق 25 يناير/كانون الثاني الجاري، لكنها عادت ودعت إلى استمرار المظاهرات والمطالبة بالتغيير والإصلاح.

الهتافات تطورت للمناداة برحيل مبارك ونظامه
وفي بيان صادر عنها، أهابت الجماعة بكل الجماعات المعارضة أن تقف "على قلب رجل واحد، ضد الظلم والجور والفساد والتزوير، وبسلمية وجدية وواقعية، دون إضرار بالمؤسسات أو الممتلكات العامة والخاصة".
ويسعى الأمن المصري لإجهاض المظاهرات في بدايات تكوينها خشية تحولها إلى مظاهرات كبيرة كالتي حدثت قبل يومين، بيد أن تعدد مراكز انطلاقها غدا بعد صلاة الجمعة سيصعب الأمر على الأمن لوجود أكثر من مسجد يعد نقطة انطلاق.
وأفاد مراسل الجزيرة أن هناك تعليمات حكومية مشددة بمنع المظاهرات بحجة أن فيها إتلافا للممتلكات العامة وتعطيلا للسير واعتداءً على رجال الأمن، حسب ما قاله رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف.
وفيما اعتبر تبريرا للاستخدام المفرط للقوة قال وزير الداخلية المصري حبيب العادلي إن هناك مندسين في المظاهرات يخربون المباني العامة ويؤدون إلى تلف الممتلكات بيد أن هذا المنطق رفضه المتظاهرون الذين اتهموا عناصر الأمن بدفع بعض المندسين لاستخدام العنف ضد المتظاهرين.
وعن تباين الموقف بين دعوات السياسيين في الحزب الوطني وممارسات الأجهزة الأمنية على الأرض قال مدير مكتب الجزيرة في القاهرة إن المظاهرات فاجأت المعارضة والحكومة، ويرى محللون أن ما يجري الآن هو نتاج ما جرى في الانتخابات التشريعية التي أطاحت بالجميع وجعلت الحزب الوطني يتفرد بالمشهد السياسي.
الرد الحكومي
وقد أعربت قيادات من الحزب الوطني الحاكم عن تفهمها لمطالب الشباب وأكدت على مبدأ حرية التعبير بيد أنها في الوقت نفسه قالت إن المشكلات لا يمكن حلها بضغطة زر.
وكان الحزب الوطني الحاكم قد عقد اجتماعا على مستوى القيادة لم يتغيب عنه أحد خصوصا من سرت شائعات بشأن هربهم –وفق ما قاله مراسل الجزيرة- لبحث مظاهرات الغضب التي جمعت من الشبان عددا فاق التوقعات.
الشريف قال قيادات مصر والحزب الوطني لا تعرف الهروب
وقال الأمين العام للحزب الوطني صفوت الشريف إن الحزب مستعد للاستماع إلى مطالب الشعب، وأضاف أن الحزب واع لمشكلات البطالة وارتفاع الأجور والأسعار وإن هذه القضايا مدرجة على جدول أعمال الحزب
وأكد –بعد أن سرت شائعات بهرب قيادات إلى الخارج- أن قيادات مصر والحزب الوطني لا تعرف الهروب "وليس على رأسنا بطحة" مضيفا "نحن موجودون وسنظل واقفين شامخين من أجل الوطن".
من جانبه أعرب المجلس القومي لحقوق الإنسان -الذي يترأسه الدكتور بطرس بطرس غالي- في مصر عن







لدخول الموقع اكتب فى جوجل نجم خمسةاو
najm5
www.najm5.blogspot.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نجم خمسة © 2009-2010 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : موقع نجم خمسة
Preview on Feedage: %D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9 Add to My Yahoo! نجم خمسة Add to Google! نجم خمسة Add to AOL! نجم خمسة Add to MSN نجم خمسة Subscribe in NewsGator Online نجم خمسة
Add to Netvibes نجم خمسة Subscribe in Pakeflakes نجم خمسة Subscribe in Bloglines نجم خمسة Add to Alesti RSS Reader نجم خمسة Add to Feedage.com Groups نجم خمسة Add to Windows Live نجم خمسة
iPing-it نجم خمسة Add to Feedage RSS Alerts نجم خمسة Add To Fwicki نجم خمسة Add to Spoken to You نجم خمسة
Internet Top Blogs Yahoo bot last visit powered by  Ybotvisit.com MarocURL.net Google bot last visit powered by Bots Visit page rankBlog Directory Online Users Blog DirectoryAdd blog to our directory.