ماشاء الله تبارك الله , اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

يسرا عضو لجنة تحكيم مهرجان مراكش الدولي للفيلم

يسرا عضو لجنة تحكيم مهرجان مراكش الدولي للفيلم2011,يسرا ,عضو, لجنة ,تحكيم, مهرجان, مراكش, الدولي, للفيلم2011,,يسرا, عضو ,لجنة, تحكيم, مهرجان, مراكش, الدولي, للفيلم,2011,يسرا ,عضو, لجنة,تحكيم, مهرجان, مراكش,الدولي, للفيلم2011,يسرا عضو لجنة تحكيم مهرجان مراكش الدولي للفيلم2011,يسرا ,عضو, لجنة ,تحكيم, مهرجان, مراكش, الدولي, للفيلم2011,,يسرا, عضو ,لجنة, تحكيم, مهرجان, مراكش, الدولي, للفيلم,2011,يسرا ,عضو, لجنة,تحكيم, مهرجان, مراكش,الدولي, للفيلم2011






أعلنت الفنانة يسرا، أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي كرمها في دورته الثانية، سوف تشارك فيه، اليوم الأربعاء، كعضو لجنة تحكيم في دورته العاشرة.
وأعربت الفنانة يسرا عن اعتزازها باختيارها عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان مراكش في نسخته العاشرة، نظرا لما لهذه الدورة من خصوصية تميزها عن بقية الدورات الأخرى، ولكونها حرصت على اختيار نجوم لهم وزن وتاريخ ورصيد فني في عالم الفن السابع.
واستحضرت الفنانة العربية بكثير من الفخر لحظات تكريم السينما المصرية في إحدى الدورات السابقة لهذا المهرجان، حيث حل حوالي مائة فنان مصري، وهي اللحظة التي أصرت النجمة، في حوار حصري لوكالة المغرب العربي للأنباء، على وصفها بـ “المهمة والقوية، إذ لا تزال راسخة في ذاكرتها إلى اليوم”.
وأشادت يسرا بالتنظيم المحكم والجيد للمهرجان، والتفاهم الذي يوحد أعضاء لجنة التحكيم، التي يرأسها النجم العالمي جون مالكوفيتش، مبرزة أنها تتعلم الشيء الكثير من مهمتها داخل لجنة التحكيم، حيث يتم النقاش وتبادل الأفكار بين مختلف الفنانين أعضاء اللجنة، الذين يعتبرون نجوما كبارا في عالم السينما.
وأشارت الفنانة المصرية الكبيرة إلى أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، هو إحدى التظاهرات السينمائية القليلة في العالم العربي، التي تستطيع استقطاب هذا الكم الهائل من النجوم العالميين، مشيرة إلى أن المهرجان رسخ بعده العالمي، كما أنه يتطور بشكل سريع جدا سنة بعد سنة.
وفي أمر ذي صلة، قالت الفنانة يسرا، في مقابلة مع وكالة الأنباء المغربية، بثت الليلة الماضية: إن ما يميز المهرجان الدولي للفيلم بمراكش هذه السنة في دورته العاشرة هو الكم الهائل من النجوم الذين يمثلون مختلف أنحاء العالم، وتكريم سينما عريقة كالسينما الفرنسية التي تعد مهد الفن السابع، بحضور وفد هام يتألف من كبار السينمائيين الفرنسيين.
يذكر أن الفنانة المصرية يسرا، قدمت عددا من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، وبدأت حياتها السينمائية في أواخر السبعينيات مع أول ظهور لها سنة 1973 على الشاشة الفضية، واستمر مشوارها مع السينما المصرية من فيلم لآخر؛ حتى استطاعت أن تكتسب شعبية كبيرة في أواخر الثمانينيات ومطلع التسعينيات، ومنها مجموعة من الأفلام التي وقفت فيها أمام النجم الكبير عادل إمام.
وتتحدث يسرا دوما عن تأثير المخرج يوسف شاهين والممثل عادل إمام على مشوارها الفني؛ حيث تعاملت مع المخرج يوسف شاهين لأول مرة من خلال فيلم “حدوتة مصرية”، أما بالنسبة لعادل إمام فقد مثلا معا لأول مرة من خلال فيلم “شباب يرقص فوق النار” في 1978، لتقدم بعدها معه نحو 15 فيلما.
وقد حصلت يسرا على أكثر من 50 جائزة وعشرات من شهادات التقدير، كما شاركت كعضو لجنة تحكيم في أكثر من مهرجان سينمائي كنوع من التقدير والتكريم لها.
ومن بين أفلامها: “الراعي والنساء” و”دم الغزال” و”المنسي” و”كلام الليل” و”الوردة الحمراء” و”دانتيلا”. أما أهم المسلسلات التي شاركت فيها، فهي “رأفت الهجان” و”حياة الجوهري” و”في أيد أمينة” و”لقاء على الهواء”




لدخول الموقع اكتب فى جوجل مدونة نجم خمسة
او
najm5

تعليقك يشجعنا على الاستمرار فلا تنسى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نجم خمسة © 2009-2010 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : موقع نجم خمسة
Preview on Feedage: %D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9 Add to My Yahoo! نجم خمسة Add to Google! نجم خمسة Add to AOL! نجم خمسة Add to MSN نجم خمسة Subscribe in NewsGator Online نجم خمسة
Add to Netvibes نجم خمسة Subscribe in Pakeflakes نجم خمسة Subscribe in Bloglines نجم خمسة Add to Alesti RSS Reader نجم خمسة Add to Feedage.com Groups نجم خمسة Add to Windows Live نجم خمسة
iPing-it نجم خمسة Add to Feedage RSS Alerts نجم خمسة Add To Fwicki نجم خمسة Add to Spoken to You نجم خمسة
Internet Top Blogs Yahoo bot last visit powered by  Ybotvisit.com MarocURL.net Google bot last visit powered by Bots Visit page rankBlog Directory Online Users Blog DirectoryAdd blog to our directory.