ماشاء الله تبارك الله , اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

بالصور انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي وغياب جزائري

بالصور انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي وغياب جزائري2011, بالصور, انطلاق, مهرجان, القاهرة, السينمائي, وغياب, جزائري,2011 بالصور, انطلاق, مهرجان, القاهرة, السينمائي, وغياب, جزائري,بالصور انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي وغياب جزائري2011, بالصور, انطلاق, مهرجان, القاهرة, السينمائي, وغياب, جزائري,2011 بالصور, انطلاق, مهرجان, القاهرة, السينمائي, وغياب, جزائري,,2011
,2011



افتتح وزير الثقافة المصري فاروق حسني فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين ثان الجاري بمشاركة نجوم عالميين وغياب جزائري.

وتحدث الممثل الأمريكي ريتشارد جير باللغة العربية خلال المهرجان الذي كرم عددا من نجوم الفن العالميين والمصريين، بينهم صفية العمري وليلى علوي.
في بداية الاحتفال تم عرض فقرة فنية قصيرة، قام بعدها الفنانان الشابان آسرياسين وأروى جودة بتقديم فقرات الحفل، ثم صعد الدكتور عزت أبو عوف -رئيس المهرجان- وألقى كلمة الافتتاح باللغتين العربية والإنجليزية.
وعقب ذلك تمت دعوة أفراد لجان التحكيم الثلاثة الدولية والعربية والديجيتال للصعود على المسرح، ثم صعد وزير الثقافة الفنان فاروق حسني إلى المسرح وأعلن افتتاح الدورة 34
لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي أهديت هذا العام للفنان الكبير الراحل محمود المليجى والفنانة القديرة الراحلة أمينة رزق؛ حيث عرضت لقطات تسجيلية من أعمالهما، وتم إهداء أسرتهما درع المهرجان.
وفى فقرة التكريم، قام وزير الثقافة والفنان عمر الشريف بتكريم مبدعي هذه الدورة التي تقام تحت شعار “مصر فى عيون سينما العالم” وهم؛ الفنانتان صفية العمري وليلى علوي -التي أعربت عن سعادتها بتكريمها وسط أهلها من المصريين- كما تم تكريم مدير التصوير رمسيس مرزوق، إضافة إلى 3 سينمائيين مغتربين أبدعوا فى الخارج، هم المخرج ميلاد بسادة، الذي أعرب عن سعادته الغامرة لتكريمه يوم ميلاده فى مصر، وإحساسه أنه يكرم للمرة الأولى رغم تكريم مرات عديدة في العالم، معربا عن أمله فى أن يقوم بإخراج فيلم يصور ويقوم بتمثيله مصريون، كما تم تكريم المخرج فؤاد سعيد والممثل خالد عبد الله مصري.
وعالميا تم تكريم الممثلة الكورية الجنوبية يان جان هي والنجم الإنجليزي مايكل يورك والنجمة الفرنسية جولييت بينوش، التي اشتهرت بعديد من الأعمال السينمائية الشهيرة والحاصلة على جائزة الأوسكار عن فيلم بريطاني، واشتهرت في مصر بفيلمي المريض الانجليزي وشوكلاتا.
ومن المقرر أن يعرض خلال المهرجان الذي يستمر 9 أيام متواصلة حوالي 135 فيلما من 69 دولة بينها 12 دولة عربية، بينما تغيب الجزائر التي اعتادت المشاركة في المهرجان. وكان يوسف شريف رزق الله -المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي- قد نفى ما نشر مؤخرا فى صحيفة الفجر الجزائرية حول مقاطعة المهرجان للسينما الجزائرية ورفض المهرجان مشاركة الأفلام الجزائرية، مؤكدا أن هذا الكلام عار من الصحة، والحقيقة أن الجزائر لم تتقدم لنا بأفلام جديدة، كما أنه لا توجد أفلام جزائرية أنتجت مؤخرا لتدخل المهرجان، لذلك لا توجد مقاطعة.
وتضم المسابقة الدولية 16 فيلما من دول مصر والمجر والهند وروسيا واليونان وبلغاريا وإيطاليا والفلبين والأرجنتين وبولندا وتركيا وسويسرا وسلوفينيا وفرنسا ورومانيا وأيرلندا، وبين الأفلام المتنافسة فيلم عربي وحيد، وهو الفيلم المصري “الشوق” للمخرج خالد الحجر.
وتضم المسابقة العربية بمهرجان القاهرة السينمائي 11 فيلما هي من مصر “الشوق” لخالد الحجر و”الطريق الدائري” لتامر عزت و”ميكروفون” لأحمد عبد الله و”آخر ديسمبر” للتونسي معز كمون و”الجامع” للمغربي داود أولاد سياد و”حنين” للبحريني حسين الحليبي و”مرة أخرى” للسوري جود سعيد والعراقيان “حي خيالات المآته” لحسن علي و”ابن بابل” لمحمد الدراجي ومن لبنان “شتي يا دني” لبهيج حجيج و”رصاصة طائشة” لجورج هاشم.




















لدخول الموقع اكتب فى جوجل مدونة نجم خمسة
او
najm5

تعليقك يشجعنا على الاستمرار فلا تنسى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نجم خمسة © 2009-2010 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : موقع نجم خمسة
Preview on Feedage: %D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9 Add to My Yahoo! نجم خمسة Add to Google! نجم خمسة Add to AOL! نجم خمسة Add to MSN نجم خمسة Subscribe in NewsGator Online نجم خمسة
Add to Netvibes نجم خمسة Subscribe in Pakeflakes نجم خمسة Subscribe in Bloglines نجم خمسة Add to Alesti RSS Reader نجم خمسة Add to Feedage.com Groups نجم خمسة Add to Windows Live نجم خمسة
iPing-it نجم خمسة Add to Feedage RSS Alerts نجم خمسة Add To Fwicki نجم خمسة Add to Spoken to You نجم خمسة
Internet Top Blogs Yahoo bot last visit powered by  Ybotvisit.com MarocURL.net Google bot last visit powered by Bots Visit page rankBlog Directory Online Users Blog DirectoryAdd blog to our directory.