ماشاء الله تبارك الله , اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

أدوية ترقق العظام تزيد مخاطر سرطان المريء

أدوية ترقق العظام تزيد مخاطر سرطان المريء.أدوية ترقق العظام تزيد مخاطر سرطان المريء.أدوية ترقق العظام تزيد مخاطر سرطان المريء.إختفاء ديانا كرزون ومنتجها يحجز على أموالها بالأردن.إختفاء ديانا كرزون ومنتجها يحجز على أموالها بالأردن.إختفاء ديانا كرزون ومنتجها يحجز على أموالها بالأردن




قالت دراسة نشرت في الدورية البريطانية للطب الأسبوع الجاري، إن المرضى الذين يتعاطون أدوية مكافحة ترقق العظام، قد يكونون عرضة أكثر من غيرهم، لمخاطر الإصابة بسرطان المريء، وخاصة إذا طالت فترة العلاج.

وتابع مؤلفو الدراسة نحو ثلاثة آلاف شخص من مرضى سرطان المريء أو الحلق لمدة ثماني سنوات، وقارنوا نتائجهم مع مجموعة 15 ألف شخص، غير مصابين بالمرض، جميعه فوق سن الـ40، ليجدوا أن 90 شخصا من مرضى السرطان كانوا يتعاطون أدوية لترقق العظام.


ويقدر العلماء أن خطر الإصابة بسرطان المريء يزداد بنحو 10 مرات أو أكثر، عندما يتعاطى المرضى أدوية ترقق العظام لفترة خمس سنوات.
روابط ذات علاقة

* مكملات الكالسيوم قد تزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية
* تناول الخضار والفاكهة يحد خطر سرطان الرئة للمدخنين
* دراسة: ممارسة رياضة العدو تطيل العمر

ووفقا للدراسة، فإن نسبة الإصابة بسرطان المريء عند الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 60-79 عاما في أوروبا وأمريكا الشمالية، هو عادة واحدة في كل ألف، أي بزيادة قدرها 2 في الألف في هذه الفئة العمرية، إذا تم استخدام عقاقير العظام لخمس سنوات أو أكثر.

كما درس الباحثون أيضا نحو عشرة آلاف شخصا مصابين بسرطان الأمعاء، وألفين آخرين مصابين بسرطان المعدة، لكنهم لم يجدوا رابطا بينها وبين استخدام عقاقير مرض ترقق العظام.

وكانت دراسة سابقة قالت إن مكملات الكالسيوم التي يتناولها الناس لتقوية العظام وتفادي هشاشتها، تحديداً عند التقدم في السن، قد تزيد من مخاطر الإصابة بنوبات قلبية.
advertisement

وتزداد مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية بين كبار السن، الذي يتناولون يومياً ما لا يقل عن 500 مللغم من الكالسيوم، وهو مقدار يقل عن الجرعة التي يحويها القرص التقليدي للكالسيوم الذي يتناول يومياً، بواقع 30 في المائة مقارنة بمن لا يتناولون مكملات الكالسيوم على الإطلاق، وفق تقديرات الدراسة.

وأوضحت الدراسة التي تمت على 12 ألف شخص، معظمهم من النساء، وجرت متابعتهم على مدى أربعة أعوام، أن النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على فيتامين الكالسيوم لا يسبب أي مخاطر على القلب ولكن المكملات الغذائية التي تزيد من نسبة الكالسيوم في الدم هي التي تسبب إمكانية الإصابة بالنوبات القلبية


http://www.najm5.blogspot.com/
تعليقك يشجعنا على الاستمرار فلا تنسى



0 التعليقات:

إرسال تعليق

نجم خمسة © 2009-2010 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : موقع نجم خمسة
Preview on Feedage: %D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9 Add to My Yahoo! نجم خمسة Add to Google! نجم خمسة Add to AOL! نجم خمسة Add to MSN نجم خمسة Subscribe in NewsGator Online نجم خمسة
Add to Netvibes نجم خمسة Subscribe in Pakeflakes نجم خمسة Subscribe in Bloglines نجم خمسة Add to Alesti RSS Reader نجم خمسة Add to Feedage.com Groups نجم خمسة Add to Windows Live نجم خمسة
iPing-it نجم خمسة Add to Feedage RSS Alerts نجم خمسة Add To Fwicki نجم خمسة Add to Spoken to You نجم خمسة
Internet Top Blogs Yahoo bot last visit powered by  Ybotvisit.com MarocURL.net Google bot last visit powered by Bots Visit page rankBlog Directory Online Users Blog DirectoryAdd blog to our directory.