ماشاء الله تبارك الله , اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

هيا نستقبل شهر رمضان ...شهر الخير و البركة

هيا نستقبل شهر رمضان ...شهر الخير و البركة,هيا نستقبل شهر رمضان ...شهر الخير و البركة,هيا نستقبل شهر رمضان ...شهر الخير و البركة,

نحن نقف وراء نافذة , نستعد لفتح ستارها , كي نستقبل الشهر الفضيل شهر البر والإحسان , شهر التوبة والغفران , شهر الإيمان , شهر يتوجب علينا كوننا مسلمين أن نحترمه ونستقبله بما فرضه الله علينا .


لقد فرض الله علينا الصلاة والزكاة وحثنا على قراءة القران في كل الأوقات , لكن لرمضان فضائل عديدة ومزايا عديدة لم تكن لغيره من الشهور لقوله عليه الصلاة والسلام : ( من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ) وفي حديث آخر ( إذا كان أول ليله من رمضان صفدت الشياطين ومردة الجان , وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب , وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب , وناد مناد :


يا باغي الخير اقبل , ويا باغي الشر اقصر , ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة ).
بالإضافة إلى ذلك فهنالك الكثير من الأعمال والسنن التي يزداد عليها الحسنات وتتضاعف بها الأجور في هذا الشهر الفضيل مثلا ً :


* الصدقة :
إذ قال عليه الصلاة والسلام : ( أفضل الصدقة صدقة في رمضان) وقال عليه الصلاة والسلام : (من فطر صائما ً على طعام أو شراب من حلال صلت عليه الملائكة في ساعات شهر رمضان وصلى عليه جبريل ليلة القدر ) وكان النبي صلى الله عليه وسلم أجود الناس بالخير وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل .



* قيام الليل:
إذ قال عليه الصلاة والسلام: ( من قام رمضان إيمانا ً واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ), وكان صلى الله عليه وسلم يحيي ليالي رمضان, وإذا كان العشر الأواخر أيقظ أهله وكل صغير وكبير يطيق الصلاة.



* تلاوة القران الكريم:
إذ كان الرسول عليه الصلاة والسلام يكثر من تلاوة

القران الكريم في رمضان, وكان جبريل عليه السلام يدارسه القران في رمضان.
وكان الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام يطيل القراءة في قيام رمضان أكثر مما يطيل في غيره , فقد صلى معه حذيفة ليلة فقرا بالبقرة وال عمران ثم النساء , لا يمر بآية تخويف إلا وقف عندها يسال , فما صلى ركعتين حتى جاء (بلال) فأذنه بالصلاة وقال صلى الله عليه وسلم : ( الصيام والقيام يشفعان للعبد يوم القيامة يقول الصوم : ( رب منعته الطعام والشراب بالنهار , ويقول القران : منعته النوم بالليل فشفعنا به) .


* الاعتكاف :
وهو ملازمة المسجد للعبادة تقربا إلى الله عز وجل , فقد اعتكف عليه الصلاة والسلام ولم يزل يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله تعالى , وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( المسجد بيت كل تقي , وتكفل الله لمن كان المسجد بيته بالروح والرحمة والجواز على الصراط إلى رضوان الله إلى الجنة ) .



* الاعتمار:
وهو زيارة المسجد الحرام فللطواف والسعي في رمضان إذ قال صلى الله عليه وسلم :( عمرة في رمضان تعدل حجة معي ) وقال صلى الله عليه وسلم :( العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما) .



أخيرا وليس أخرا اسأل الله العظيم أن يتقبل منا ومنكم صيام شهر رمضان الفضيل , وان يهدي الجميع على الصراط المستقيم كي نستغل الشهر الفضيل ونتذوق حلاوته بالصيام والقيام والصلاة وتلاوة القران الكريم وكل ما يقربنا إلى الله من قول اوعمل حيث قال الرسول عليه الصلاة والسلام واصفا ً شهر رمضان وما فيه من أجور : ( لو تعلم أمتي ما في رمضان لتمنت أن تكون السنة كلها رمضان


لدخول الموقع اكتب فى جوجل : نجم خمسة او

تعليقك يشجعنا على الاستمرار فلا تنسى


هيا نستقبل شهر رمضان ...شهر الخير و البركة,هيا نستقبل شهر رمضان ...شهر الخير و البركة,هيا نستقبل شهر رمضان ...شهر الخير و البركة,

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نجم خمسة © 2009-2010 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : موقع نجم خمسة
Preview on Feedage: %D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9 Add to My Yahoo! نجم خمسة Add to Google! نجم خمسة Add to AOL! نجم خمسة Add to MSN نجم خمسة Subscribe in NewsGator Online نجم خمسة
Add to Netvibes نجم خمسة Subscribe in Pakeflakes نجم خمسة Subscribe in Bloglines نجم خمسة Add to Alesti RSS Reader نجم خمسة Add to Feedage.com Groups نجم خمسة Add to Windows Live نجم خمسة
iPing-it نجم خمسة Add to Feedage RSS Alerts نجم خمسة Add To Fwicki نجم خمسة Add to Spoken to You نجم خمسة
Internet Top Blogs Yahoo bot last visit powered by  Ybotvisit.com MarocURL.net Google bot last visit powered by Bots Visit page rankBlog Directory Online Users Blog DirectoryAdd blog to our directory.