ماشاء الله تبارك الله , اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

البطولة الاسبانية والايطالية

اخبار , الرياضة, تحميل , مباراة , برشلونة , انتر ناسينال , ريال مدريد


برشلونة يحسم لقب "الليجا" للمرة الـ20 عندما يواجه بلد الوليد، ويأمل ريال مدريد أن يقدم له بلد الوليد خدمة مستبعدة ،انترناسيونالي يواجه سيينا وهو في طريقه نحو لقب الدوري الايطالي



سيكون برشلونة مرشحاً للاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري الإسباني لأنه يخوض اختباراً سهلاً في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة حيث سيستقبل اليوم الأحد بلد الوليد على ملعبه "كامب نو".

ورفع فريق المدرب بيب جوارديولا الذي حطم في المرحلة السادسة والثلاثين الرقم القياسي من حيث عدد النقاط في موسم واحد والذي كان يملكه ريال مدريد (92 من 42 مباراة وليس 38) ، رصيده إلى 96 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن غريمه الملكي الذي واصل ضغطه على النادي الكتالوني حتى الأمتار الأخيرة بتغلبه على ضيفه اتلتيك بلباو 5-1.

ويخوض فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني الذي يتوجه لترك منصبه بعد انتهاء الموسم ، مباراة سهلة في ضيافة مالاجا الذي يتصارع مع راسينج سانتاندر وبلد الوليد وتينيريفي (36 نقطة لكل من الفرق الأربعة) وخيريز (33 نقطة) لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ويأمل ريال مدريد الذي حطم في المرحلة السادسة والثلاثين الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد (30) ، أن يقدم له بلد الوليد خدمة مستبعدة من أجل أن يهديه لقبه الثاني والثلاثين (رقم قياسي).

سيخطو إنترناسيونالي خطوة أخرى نحو دخول تاريخ الكرة الإيطالية عندما يتواجه مع مضيفه سيينا الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة ، لأن فوزه في هذه المباراة سيمنحه لقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه. وفي حال خرج "نيراتزوري" من مباراته مع مضيفه الذي هبط إلى الدرجة الثانية ، بالنقاط الثلاث سيتوج بالثنائية بعد أن أحرز لقب بطل مسابقة الكأس ، وسيكون على بعد تسعين دقيقة أخرى من أن يصبح أول فريق إيطاليا يظفر بثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري أبطال أوروبا التي تأهل إلى مباراتها النهائية حيث سيواجه بايرن ميونيخ الألماني السبت على ملعب "سانتياجو برنابيو" في مدريد.

ويتصدر إنتر ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن ملاحقه روما ، ما يعني انه بحاجة لحسم مباراة الأحد أمام مضيفه الجريح سيينا لكي يحسم اللقب لمصلحته بغض النظر عن نتيجة مباراة فريق العاصمة مع مضيفه كييفو.

ولا تزال المعركة قائمة على المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال بين سامبدوريا وباليرمو ، ويبدو الأول مهددا بالتخلي عن هذا المركز لمصلحة الثاني لأنه يخوض اختبارا صعبا للغاية على ملعب "سان باولو" الخاص بنابولي ، فيما يخوض فريق جزيرة صقلية مباراة سهلة في ضيافة اتالانتا الذي ودع دوري الأضواء.

وفي المباريات الأخرى يلعب باري مع فيورنتينا ، وكالياري مع بولونيا ، وكاتانيا مع جنوى ، وبارما مع ليفورنو الهابط إلى الدرجة الثانية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نجم خمسة © 2009-2010 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : موقع نجم خمسة
Preview on Feedage: %D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9 Add to My Yahoo! نجم خمسة Add to Google! نجم خمسة Add to AOL! نجم خمسة Add to MSN نجم خمسة Subscribe in NewsGator Online نجم خمسة
Add to Netvibes نجم خمسة Subscribe in Pakeflakes نجم خمسة Subscribe in Bloglines نجم خمسة Add to Alesti RSS Reader نجم خمسة Add to Feedage.com Groups نجم خمسة Add to Windows Live نجم خمسة
iPing-it نجم خمسة Add to Feedage RSS Alerts نجم خمسة Add To Fwicki نجم خمسة Add to Spoken to You نجم خمسة
Internet Top Blogs Yahoo bot last visit powered by  Ybotvisit.com MarocURL.net Google bot last visit powered by Bots Visit page rankBlog Directory Online Users Blog DirectoryAdd blog to our directory.